زرع الشعر و اساليبه

زراعة الشعر

sac-ekimi

زراعة الشعر، هي عملية نقل الشعر الموجود خلف الرأس و على جانبيه و الذي يتميز بعدم التساقط ، الى المناطق التي تعاني من تساقط الشعر. للقيام بعملية زراعة ناجحة للشعر يجب أن يكون الشعر في المنطقة التي يتم أخذ الجذور منها سليما و كثيفا بدرجة كافية. يؤثر لون الشعر، و كون نوعيته أملسا او مجعدا في نتيجة عملية الزراعة.

 

مراحل عملية زراعة الشعر

1- حلاقة الشعر

2- تطبيق التخدير الموضعي

3- أخذ بصيلات الشعر كل على حدى بإستخدام خرامات سعة 0.7 ملم بأسلوب إقتطاف البصيلات الشعرية.

4- تشكيل خط الشعر الأمامي

5- إعطاء إستراحة للمريض لتناول الطعام 

6- فتح قنوات دقيقة للشعرالمأخوذ و بالإتجاه الطبيعي لشعر الشخص. 

8- وضع البصيلات في القنوات الدقيقة التي تم فتحها. 

9- القيام بعملية التضميد.

 

 

 

 

 

 

تقنيات زراعة الشعر

fue-teknigi-ile-sac-ekimi

ماهو إقتطاف البصيلات الشعرية

ملية أخذ وحدات البصيلات الموجوة في منطقة ما فوق الرقبة ما بين الأذنين كل على حدى بواسطة محركات دقيقة. و نقلها بصيلة بصيلة إلى المناطق التي تعاني من تساقط الشعر و يراد زراعته فيها.

أكبر مزايا طريق FUE هي عدم تركها لأي أثر و إمكانية الحصول على 3000 طعم كحد أدنى 7000 طعم كحد أقصى بحسب كثافة الشعر في المنطقة التي يتم أخذه منها. في هذه الطريقة لا يتم إستعمال المشرط بأي شكل من الاشكال و لا يتم خياطة المنطقة التي يتم نقل الشعر إليها. طريقة FUE هي الأكثر شيوعا في الاستعمال في العالم في يومنا الحالي من بين تقنيات زراعة الشعر. 

 ما هي نقل وحدة البصيلات

إنها عملية قص الجلد المحتوي على الشعر و الموجودة ما بين الأذنين و فصل وحدات البصيلات (حزمات جذور الشعر) منه كل على حدى. الميزة الافضل في هذه الطريقة هي عدم الحاجة إلى قص الشعر. و نظرا للقيام بالخياطة في المنطقة التي يتم نقل الشعر إليها يبقى أثر خط رقيق جدا في تلك المنطقة

 

fut-teknigi-ile-sac-ekimi

كيف يجب أن يكون خط مقدمة الشعر

من أهم العوامل التي تحدد مدى نجاح عملية زراعة الشعر هي رسم خط الشعر الأمامي بشكل صحيح. فإذا لم يتم إعطاء خط الشعر الأمامي الشكل الطبيعي الكافي لن يتم الحصول على النتيجة المرجوة من عملية زراعة الشعر. أثناء رسم الخط الأمامي للشعر يتم الأخذ بعين الإعتبار تركيبة الرأس و حجم المنطقة الخالية من الشعر و كمية الطعوم التي سيتم نقلها و عمر الشخص و ما يرجوه من عملية الزراعة.

و ما نراه في الحياة اليومية من الأخطاء في عمليات الزراعة و التي يتنج عنها شكل الرجل العشبي على الخاضعين لعمليات زراعة الشعر ناتج عن عدم الأخذ بعين الإعتبار لهذه الأمور في عمليات الزراعة. و بقدر ما تكون عملية رسم الخط الأمامي للشعر مناسبة لطبيعة شكل رأس الشخص بقدر ما تكون عملية زراعة الشعر ناجحة. إذا ما لم يتم رسم الخط الامامي للشعر بشكل صحيح تكون عملية إعادة تشكيله عملية صعبة و تحتاج للكثير من العناء.

إذا كان الخط الامامي للشعر متقدما إلى الامام فإنه لن يكون مناسبا لشكل الشخص مع التقدم في العمر و لن يبدو مظهره طبيعيا، و إذا كان خط الشعر متأخرا إلى الخلف فلن يتم الحصول على نتائج مرضية للشخص الذي يخضع لعملية نقل الشعر. لذلك يجب أن يكون خط الشعر في موضع متوسط غير متقدم أو متأخر. يتم تحديد موضع خط الشعر من خلال شرح كافة هذه العوامل للشخص الذي ستجرى له العملية

عملية ضبط كثافة الشعر

إن عملية ضبط كثافة الشعر في المنطقة التي سيتم زراعة الشعر فيها تعتمد تماما على كثافة الشعر في المنطقة المتبرعة. متوسط كمية الشعر في الـ سم2 الواحدة تساوي 80 – 100 طعم 

من خلال عملية زراعة الشعر يمكن القيام بزراعة 60 طعم في الـ سم2 الواحد كحد أقصى. و في بعض الحالات يمكن الحصول على النتيجة المرجوة للشخص من خلال زراعة 25-30 طعم في الـ سم2 الواحد، أما في بعض الحالات الاخرى فيستدعي الامر القيام بزراعة 50-60 طعم في الـ سم2 الواحد للحصول على النتيحة المطلوبة. أثناء القيام بعملية ضبط كثافة الشعر في منقطة زراعته يجب الأخذ بعين الاعتبار ما يريده الشخص الذي يخضع للعملية. يجب القيام بتقديم المعلومات للشخص عن مدى كثافة الشعر الذي سيتم زراعته له أثناء العملية. 

يجب أن تتشكل لدى المريض الذي سيخضع لعملية زراعة الشعر فكرة عن العملية بناءا على هذه المعلومات التي يتم تقديمها له. و إلا فإن المريض لن يقتنع بنجاح العملية مهما كانت جيدة. 

المرحلة التي تلي عملية زراعة الشعر

بعد 3 أيام: يتم القيام بأول غسيل للشعر و يتم بعدها غسل الشعر مرة كل يوم. 

بعد 10 أيام: تتساقط القشور التي تتكون على المنطقة التي خضعت للزراعة و يبدأ الشعر بالنمو بشكل يشبه اللحية عند بداية ظهورها. 

بعد 20 يوم: يبدأ الشعر المزروع بالتساقط مؤقتا و تستمر هذه المرحلة لمدة ثلاثة أشهر. 

بعد 3 أشهر: يبدأ الشعر بالنمو بدلا من الشعر المتساقط. 

بعد 6 أشهر: يكون 60-70% من الشعر المزروع قد نما. 

بعد 8 أشهر: يكون 80-90% من الشعر المزروع قد نما.

بعد 12 شهر: سيكون كامل الشعر المزروع قد نما و أخذ شكله النهائي . إذا كانت المنطقة المزروعة واسعة جدا يجب القيام بجولة زراعة ثانية. يجب الانتظار من أجل القيام بذلك لمدة تتراوح ما بين 6-8 أشهر على الأقل. يمكن للشخص الخاضع لعملية زراعة الشعر الذهاب إلى الحلاق بعد شهر 1 من العملية و لكن يجب تجنب إستعمال موس الحلاقة لمدة 6 أشهر و الاكتفاء بالحلاقة بالحلاقة بالمقص و ماكنة الحلاقة

نتصل بكم

دعونا رقم هاتفك
وسوف نتصل بك

هل تريد أن تكون على علم Transes الإعلان؟
 أجل لا
اتف
WhatsApp
رسالة